مذكرة تفاهم بين البلقاء التطبيقية وشركة المدن الصناعية

وقعت جامعة البلقاء التطبيقية، مذكرة تفاهم شركة المدن الصناعية الأردنية بهدف تدريب طلبة التخصصات التقنية في الجامعة بالشركات الصناعية داخل المدن الصناعية.
 
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور عبدالله سرور الزعبي وعن الشركة مديرها العام عمر جويعد، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق.
وتهدف الاتفاقية إلى تأهيل الطلبة وصقل مهاراتهم من خلال تنفيذ برامج تدريب بالشراكة مع الجامعة لدخول سوق العمل من خلال قضاء طلبة الجامعة ساعات التدريب المخصصة لهم حسب الخطة الدراسية في الشركات والمصانع بشركة المدن الصناعية، كما تتيح لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة إمكانية استخدام مختبرات الشركات الصناعية لإجراء التجارب لإغراض البحث العلمي ومشاريع التخرج.
وأشاد الدكتور توق، عقب توقيع المذكرة، بالدور الذي تقوم به الجامعة خاصة في مجال التعليم التقني، مشيرا إلى أهمية التعليم التقني في المساهمة بإعداد الطلبة فنيا وتقنيا وإكسابهم المهارات العملية والعلمية والحياتية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.
وقال: إن المذكرة تمكن الطلبة من الاستفادة من خبرات الشركات الصناعية في تطوير الخطط الدراسية للبرامج التي تطرحها الجامعة، مشيرا إلى ان بعض بنود المذكرة تسهم في تطوير وإنشاء مختبرات حديثة بجامعة البلقاء التطبيقية وكلياتها، والتعاون على إقامة أيام وظيفية تساهم بتشغيل طلبة الجامعة لدى الشركات الصناعية داخل المدن الصناعة للحد من مشكلة البطالة وإحلال العمالة المحلية محل الوافدة بالأخص في المهن التي تحتاج إلى الكوادر المؤهلة فنيا وتقنيا.
وتابع، كما تمكن مذكرة التفاهم الشركات الصناعية من الاستفادة من المراكز التابعة للجامعة في مجال عقد الدورات التدريبية وصقل المهارة ورفع كفاءة وإعداد المتدربين على مستوى عال من الكفاءة. من جهته، ثمن جويعد التعاون المثمر بين الجامعة والشركة، مشيدا بالجهود التي تبذلها إدارة الجامعة في الانفتاح على القطاع الخاص والطموح من خلال المذكرة من إحلال الطلبة خاصة في التخصصات التقنية محل العمالة الوافدة الموجودة في سوق العمل وخاصة التي تحتاج إلى كوادر ومؤهلات علمية وتقنية.
وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم، افتتح الدكتور توق، المعرض الإنتاجي الذي نظمته الكلية لعدد من الشركات في المدينة وعدد من المشاريع الإنتاجية الخاصة لطلبة سابقين من الكلية. (بترا)

05-كانون الثاني-2020 23:19 م

نبذة عن الكاتب